فوائد القرنفل لفرد الشعر: نتائج مذهلة في وقت قياس.

فوائد القرنفل لفرد الشعر: نتائج مذهلة في وقت قياسي

القرنفل من أهم المكونات الطبيعية التي تشتهر بفوائدها المميزة للشعر، حيث يدخل كمادة أساسية في تركيبة العديد من مستحضرات العناية بالشعر، وذلك بفضل احتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، ما يساعد في الحفاظ على صحة الشعر. من هنا، سنتعرف على فوائد القرنفل لفرد الشعر.

فوائد القرنفل للشعر

غالبا ما تتساءل الكثير من السيدات عن فوائد القرنفل لفرد الشعر، صحيح أن القرنفل مكون طبيعي رائع ذو فوائد عدة، على الشعر خصوصا، إلا أنه ليس المكون المفضل والمؤكدة فعاليته المباشرة في تسريح وفرد الشعر المجعد. بالرغم من ذلك فإنه يساعد في ضمان صحة فروة الشعر وتزويد الشعر بالمغذيات اللازمة للحصول على شعر انسيابي. من فوائده نذكر :

ما هي فوائد القرنفل للشعر؟

القشرة من المشاكل التي يمكن أن يعاني منها الفرد، حيث بإمكانها التسبب في تضرر والتهاب فروة الرأس. فمن فوائد القرنفل الحماية من ومكافحة القشرة المزمنة.

جل مشاكل الشعر تعود بالأساس إلى الطرق الغير الملائمة في التعامل معه وغياب العناية به. المنتجات الكيميائية من صباغات ومنتجات للتغيير من شكل الشعر يمكنها إحداث أضرار بالشعر كالزيادة من هشاشته وهشاشة فروة الشعر وبالتالي تساقطه. القرنفل، مثله مثل دبس السكر، ينشّط الدورة الدموية لفروة الرأس، ما يرفع من تدفق الدم الى بصيلات الشعر وإصلاح الشعر التالف.

الحرارة عدو رئيسي للشعر، فباستعمال مجفف أو مصفف الشعر فإن ذلك يزيد من جفافه، ما يتسبب في انكساره وتساقطه. ففي فصل الصيف مثلا، تساهم درجة الحرارة المرتفعة وماء البحر في تجفيف الشعر. فالقرنفل في هذا الباب يعمل على تقوية بصيلات الشعر.

ليس من الناذر كذلك أن تعاني من طبيعة شعرك الزيتية أو على العكس من الشعر الجاف والمتكسر. فمن سلبيات الشعر الزيتي تراكم الأوساخ الذي يزيد من حدة المشاكل التي تم ذكرها سابقا.

كيفية استخدام القرنفل لفرد الشعر

تعرف على طرق استخدام القرنفل لفرد الشعر.

للعناية بالشعر يمكن استخذام زيت القرنفل أو مسحوق القرنفل أو هما معا.

زيت القرنفل

بفرد زيت القرنفل على الشعر وتركه لمدة ساعة تقريبا، ثم غسله بشامبو شعر ملائم لك، فإنه يقوي الشعر من الجذور لمنع تساقطه.

مسحوق القرنفل

بدهنك الشعر بمسحوق القرنفل بعد مزجه بزيت الفول السوداني، فإنه يرطب الشعر.

يمكن كذلك استعمال مسحوق القرنفل والحناء لصباغة الشعر وتجنب المنتجات الكيميائية المضرة بالشعر. يتم ذلك بتوزيع الخليط المحصل عليه على الشعر من الجذور إلى الأطراف.

من أجل تنعيم الشعر، خلطة القرنفل والحليب تفي بالغرض، حيث يتم إضافة مسحوق القرنفل للحليب بعد تسخينه، ثم تطبيق الخليط على الشعر من الجذور إلى الأطراف، وغسله بعد ساعة من تركه على الشعر.

زيت القرنفل ومسحوق القرنفل

يمكن كذلك دمج زيت القرنفل ومسحوق القرنفل معا وفرد جذور الشعر بهما وتركه لساعتين على أقل تقدير ثم غسل الشعر بالماء.

يمكن كذلك استخدام حبوب القرنفل الخام بغليها ورش المحلول باستعمال بخاخ بعد الاستحمام.

وبهذا نكون قد تعرفنا على فوائد القرنفل المساعدة على فرد الشعر، وعلى بعض طرق القيام بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *