فوائد التين والعنب للجسم

فوائد التين والعنب لصحة الجسم وحيويته

التين والعنب من الفواكه الموسمية الإستثنائية بخواصها ومنافعها العديدة، من خلال مقالنا هذا سنستعرض أهم فوائد التين والعنب وقيمتهما الغذائية.

أهم فوائد التين العلاجية تناول التين يومياً تخلصك من هذه المشكلات الصحية فوائد مبهرة لفاكهة القرآنأهم فوائد التين العلاجية تناول التين يومياً تخلصك من هذه المشكلات الصحية فوائد مبهرة لفاكهة القرآن

فوائد التين الطازج

فوائد التين الطازج للصحة

للتين الطازج فوائد صحية كثيرة، إضافة إلى محتواه من الفيتامينات والكالسيوم والمعادن خاصة البوتاسيوم والمغنيسيوم المهم جدا لصحة القلب والعضلات والأعصاب، فالتين غني كذلك بفيتامين ب7 المهم لصحة النظر وجمال ‫البشرة والشعر والأظافر.

علاوة على ذلك، فالتين غني بالألياف الغذائية التي تقي من الإصابة بالإمساك، فبفضلها يتم تنشيط عملية الهضم. محتواه من الألياف يعزز كذلك من الشعور بالشبع، ما يساعد على منع الزيادة في الوزن وتخليصك من الوزن الزائد.

من ميزاته كذلك قلة سعراته الحرارية، ما ‫يساعدك على الحصول على جسم رشيق. محتوى التين العالي من الطاقة يرجع الفضل فيه إلى غناه بالألياف الغذائية والكربوهيدرات.

فوائد التين للحامل

حمض الفوليك الموجود بوفرة في التين يساعد في نمو دماغ الجنين، فالتين كذلك مصدر جيد للكالسيوم الضروري لنمو عظام الجنين وأسنانه، وتقوية عظام الأم خلال الحمل وبعده.

فوائد ورق التين

فوائد ورق التين لا يمكن تجاهلها، فهي تقلل من حاجة مرضى السكري إلى الأنسولين، لذلك فتناوله قد يساعد في السيطرة على مستويات السكري.

التين المجفف

نظرا لكون التين الطازج من الفواكه الموسمية التي يتم توفيرها فقط في فصل الصيف وبداية فصل الخريف، لذلك يتم تجفيفها واستهلاكها طيلة السنة.

التين المجفف به سعرات حرارية أكثر من التين الطازج، إلا أنه يبقى خير بديل للحلويات التي تحتوي على السكر المضاف.

فوائد التين المجفف للجنس

بوضعك ثمرتين من التين المجفف في كوب من الحليب وتركه لليلة واحدة وشرب الحليب المحصل عليه بعد هذه العملية فإنه يعزز بذلك من القوة الجنسية لكلا الجنسين.

القيمة الغذائية ل100 جرام من التين المجفف

  • الطاقة: 249 سعرة حرارية.
  • البروتين: 3.30 جرام.
  • الألياف الغذائية: 9.8 جرام.
  • الكربوهيدرات: 63.87 جرام.
  • الدهون: 0.93 جرام.

فوائد العنب للجسم

فوائد العنب للجسم

العنب كذلك من الفواكه الموسمية ومن المصادر المثالية للعديد من المغذيات ومضادات الأكسدة فمن فوائده نذكر :

  • بفضل محتواه العالي من البوتاسيوم والمغنيسيوم واللذان يعتبران من العناصر الهامة لتنظيم عمل القلب والأوعية الدموية وضبط مستوى ضغط الدم. إضافة إلى ضبطه مستويات الكوليسترول في الدم، فالعنب يعزز من صحة القلب والشرايين.
  • العنب يقي كذلك من الإصابة بفقر الدم نظرا إلى كمية الحديد فيه.
  • العنب كذلك كالتين فهما يعززان من صحة الجهاز الهضمي ويحسننان من عملية الأيض، ويعزى ذلك إلى الألياف الغذائية، ما يجنبك الإصابة بالإمساك والإسهال.

وبهذا نكون قد استعراضنا أهم فوائد التين والعنب. إقرأ أيضا هل الرمان يسبب الإمساك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.