فوائد زيت الزيتون للحامل: من الموصى به إدراج زيت الزيتون في النظام الغذائي خلال فترة الحمل لفوائده العديدة على الحامل.

إليك 5 فوائد زيت الزيتون للحامل

خلال فترة الحمل تعيرالأم إهتماما استثنائيا للخيارات الغذائية المختلفة. فإذا كنت تفكرين في إدراج زيت الزيتون في نظامك الغذائي في فترة الحمل، ننصحكي بقراءة هذه المقالة. فمن خلالها سنناقش كل ما قد تحتاجين لمعرفته حول فوائد زيت الزيتون للحامل.

هل زيت الزيتون آمن أثناء الحمل؟

من فوائد زيت الزيتون للحامل أنه يعد من الاطعمة الامنة للحامل

قبل أن تضيفي زيت الزيتون إلى نظامك الغذائي أثناء الحمل، يجب أن تعرفي أولا ما إذا كان آمنا لك أم لا.

نعم طبعا فزيت الزيتون صحي 100% للحامل، للإستهلاك وفي إعتنائك ببشرتك. لذلك يمكنك إدراجه بكل ثقة في نظامك الغذائي.

فوائد زيت الزيتون للحامل

زيت الزيتون مليء بالطاقة، وله العديد من الفوائد الصحية. فبغض النظر عن كونه غنيا بالألياف الغذائية، فإن زيت الزيتون مصدرغني بالدهون الأحادية غير المشبعة وفيتامين E والحديد. زيت الزيتون لطيف جدا على المعدة، وبالتالي فهو آمن جدا للإستهلاك أثناء الحمل. وإليكي كيف يساعدكي ذلك أنت وجنينك.

مفيد لنمو الجنين

باستهلاككي زيت الزيتون أثناء الحمل، فقد يفيد ذلك بشكل كبير نمو وتطور طفلك. فالكميات الكبيرة من الأحماض الدهنية أوميغا 3 تعتبر مفيدة للغاية لقلب طفلك. كما يلاحظ أيضا أن استهلاك زيت الزيتون أثناء الحمل يحسن من وظائف المخ وتطوره، ومهارات التعلم لدى طفلك أثناء نموه. إضافة إلى ذلك، فإذا كانت الأم تستهلك زيت الزيتون بشكل منتظم أثناء الحمل، فقد يؤثر ذلك إيجابا على طول ووزن الجنين.

يساعد في تقليل علامات التمدد

من أهم فوائد زيت الزيتون للحامل أنه يساعد في تقليل علامات التمدد

يعد ظهورعلامات التمدد ظاهرة شائعة جدا أثناء الحمل وقد تعاني منها معظم النساء. لإستيعاب حجم طفلك الذي ينمو، تتمدد عضلات الحوض والبطن مما قد يؤدي لاحقا إلى ظهورعلامات التمدد. فإذا واصلت تطبيق زيت الزيتون على منطقة بطنك كل يوم، ففي الغالب لن تظهرلديكي علامات التمدد أثناء الحمل، وحتى إن ظهرت تصبح خفيفة أوتختفي في بعض الحالات بعد الإستخدام المنتظم.

مفيد في تحسين ردود الفعل عند الأطفال

من فوائد زيت الزيتون للحامل كذلك، أنه من الملاحظ أن أطفال الأمهات اللواتي تناولن زيت الزيتون بانتظام خلال فترة الحمل، لديهم ردود فعل نفسية حركية أفضل مقارنة بأطفال باقي الأمهات.

مفيد للحامل في محاربة الإلتهابات المختلفة

قد يجعل الحمل جهاز المناعة ضعيفا جدا، مما يجعل النساء الحوامل أكثرعرضة للإصابة بأنواع مختلفة من العدوى. لذلك من المهم المحافظة على نظام غذائي صحي يتيح لكي الحصول على الكمية الكافية من الفيتامينات يوميا، وممارسة التمارين الرياضية الإعتيادية طيلة فترة الحمل. فبإدراجك زيت الزيتون في نظامك الغذائي، وذلك لأنه مصدر غني بفيتامين أ، سيساعدك ذلك في بناء جهاز مناعة قوي.

يساعدعلى شفاء الجروح بعد الجراحة

زيت الزيتون مليء بفيتاميناتK و E  .فيتامين K ضروري لمساعدة الجسم في عملية تخثر الدم، مما يساعد على إلتئام الجروح والكدمات والمناطق المتضررة ما بعد العملية القيصرية.فيتامين Eهو أحد مضادات الأكسدة القوية، وإذا تم تطبيقه موضعيا، فإنه يساعد في تغذية وحماية بشرتك من التلف.

رغم فوائد زيت الزيتون للحامل، فمثل أي زيت آخر من المهم أن تتذكري أن زيت الزيتون يجب استهلاكه باعتدال. يمكنكي أن تستهلكي زيت الزيتون بأمان وتضعيه على بشرتك أثناء الحمل، كما يمكن استخدامه في أي وقت من اليوم، ولكن بدون مبالغة في استهلاكه. على أي حال، من الأفضل أن تحصلي كذلك على موافقة طبيبك قبل القيام بذلك، خاصة إذا كنت تستخدمينه لأول مرة، لأن كل حمل مختلف، وما قد يكون مفيدا وصحيا للبعض قد لا يكون للبعض الآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *