اكتشف اهم فوائد زيت الزيتون على الريق

فوائد زيت الزيتون على الريق

نظرا لفوائده الصحية العديدة، فإن زيت الزيتون عادة ما يستخدم في الطهي، إلا أن تناوله نيئا يعد أكثر صحة. للعلم فإن تناول جرعة من زيت الزيتون، أول شيء في الصباح، على معدة فارغة، له الكثير من الفوائد الصحية أيضا، فما هي فوائد زيت الزيتون على الريق. هذا ما سنعرفه من خلال مقالنا هذا.

فوائد زيت الزيتون على الريق

تتعدد وتختلف فوائد تناول زيت الزيتون باختلاف زمن و طرق إستهلاكه، حيث أنه غالبا ما يتم تناوله للتداوي قبل النوم أو على الريق، ففي ما يلي فوائد شربه على الريق :

يساعد على التخلص من الوزن الزائد

استهلاك زيت الزيتون للتخسيس مستمدة من حمية البحر الأبيض المتوسط​​، حيث ثبت أنها فعالة، وذلك لاحتواء زيت الزيتون على حمض يسمى بحمض الأوليك، الذي يعطي شعورا بالامتلاء ويعزز الشعور بالشبع.

إزالة السموم

من بين اهم فوائد زيت الزيتون على الريق انها تساعد على إزالة السموم

زيت الزيتون يعمل على تطهير الجهاز الهضمي من السموم. فبفضل مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة، فإنها بذلك تعمل على تحسين أداء البنكرياس والكبد، وتساعد في منع تكون الأحجار، بل وتساعد كذلك في هضم الدهون.

يحمي من سرطان القولون

وفقا لدراسات عدة، فإن شرب زيت الزيتون على الريق، قد يقيك من تكون الجذورالحرة في الجسم. فبفضل كونه غني بمضادات الأكسدة، فإنه يقلل من فرص الإصابة بسرطان القولون.

بشرة صحية

يحتوي زيت الزيتون على كمية وفيرة من فيتامين هـ ومضادات الأكسدة، المفيدة للبشرة، حيث يعملان على إبطاء شيخوخة الجلد.

صحة القلب

تناول زيت الزيتون على الريق يقلل من دهون البطن، التي غالبا ما تكون المسؤولة عن النوبات القلبية.

يحمي العضلات والمفاصل

بتناولك زيت الزيتون على الريق، فدهون زيت الزيتون تعمل على تسكين الآلام والالتهابات.

مفيد للأمعاء

عند تناولك زيت الزيتون على الريق، ستلاحظ بالتأكيد الفرق في أمعائك، وذلك لأنها تكافح حرقة المعدة والإمساك، بل وتقيك أيضا من سرطان القولون. فزيت الزيتون له قدرة خاصة على التخلص من جميع السموم التي من شأنها أن تلحق الضرر بالأعضاء.

فوائد شرب زيت الزيتون مع الليمون على الريق

ومن أجل تحقيق أقصى استفادة من فوائد زيت الزيتون على الريق، يفضل إضافة ملعقة كبيرة منه إلى عصير الليمون الناضج، وشربه.

زيادة على ما تم ذكره من فوائد زيت الزيتون. فإذا كنت تفكرين كحامل في إدراج زيت الزيتون في نظامك الغذائي، ننصحكي أيضا بقراءة المنشور 5 فوائد زيت الزيتون للحامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *