فوائد شراب القرفة قبل النوم عديدة كإسترخاء العضلات ومحاربة الالتهابات

فوائد شرب القرفة قبل النوم تعرف عليها الأن

من أجل علاج بعض المشاكل الصحية، يلجأ البعض منا، بين الفينة والأخرى، للطرق الطبيعية من شرب للأعشاب لما لها من منافع صحية على الجسم، والقرفة واحدة من هذه الأعشاب خاصة قبل النوم، فما فوائد شرب القرفة قبل النوم.

لشراب القرفة قبل النوم فوائد عدة و لعل أبرزها :

تخفيف الام البطن

يساعد تناول مشروب القرفة قبل النوم، على تخفيف الام البطن وألام الدورة الشهرية عند المرأة خلال فترة النوم. مما يجنبك إضطرابات النوم.

خسارة الوزن

تناول القرفة قبل النوم يزيد من معدل حرق الدهون المتراكمة والتخلص منها وبالتالي خسارة الوزن.

يعززمشروب القرفة عملية الأيض في الجسم، وينشط الدورة الدموية، ما يزيد من معدل حرق الدهون المتراكمة والتخلص منها. يحسن كذلك من عملية الهضم ويساعد في تطهير الجسم ومحاربة السموم التي تعيق عملية حرق الدهون. كما تخلق التوازن في مستويات الكوليسترول و السكر في الدم، ما يحول دون تحول هذا الأخير إلى دهون مخزنة في الجسم.

استرخاء العضلات ومحاربة الالتهابات

  • شرب القرفة ليلا قبل النوم، يساعد عضلات الجسم على الإسترخاء، ويخفف من الشعور بالألم فيها، فالقرفة تعد مضادا قويا للالتهابات.
  • .يحسن المزاج ويقضي على التوتر والقلق، ويمد كذلك الجسم بالطاقة
  • كالعسل تعمل القرفة على تطهير الجروح والتخلص من الإلتهابات، برش القرفة على المناطق المصابة، وهذا لإحتواءها على نسبة كبيرة من المواد المضادة للجراثيم والبكتريا والفطريات.

فوائد شرب القرفة للبشرة

القرفة من التوابل الغنية بالمركبات النباتية المسماة بالبوليفينول، التي تعزز من الخصائص المضادة للإلتهابات والمضادة للأكسدة. فمضادات الأكسدة هذه من شأنها أن تدعم صحة البشرة، وذلك بمحاربتها للجذور الحرة، التي تخرب الخلايا و الكولاجين وتسرع من علامات الشيخوخة وتنقص من مرونة البشرة.

بتطبيقها على البشرة، فالقرفة بإمكانها دعم البروتين البنيوي الأساسي الكولاجين، الذي يتضرر بتقدم العمر وكنتيجة لذلك تظهر التجاعيد.

يمكن كذلك للقرفة تعزيز إلتأم الجروح، بفضل خصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للبكتريا، بل ويعتقد كذلك أن لها القدرة على تبييض البشرة، نظرا لمفعولها المضاد للرؤوس السوداء والنمش.

أضرار شرب القرفة

فبالرغم من فوائد شرب القرفة قبل النوم، فإن لها أضرار كذلك وجب أخذها بعين الإعتبار.
لتناول القرفة بكميات كبيرة أعراض جانبية، حيث تسبب تقرحات الفم وإنخفاض نسبة السكر في الدم، ومشاكل التنفس، كما تؤثر على مفعول بعض الأدوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *